الأربعاء، 2 أبريل 2014

خدمة التخزين السحابي


كيف تحفظ بياناتك على الويب وتسترجعها اينما ومتى ما شئت بنقرة واحد ؟!! 

يتساءل الجميع عن مفهوم الحوسبة السحابية والتخزين السحابي الشائع هذه الأيام وعن امكانية حفظ البيانات احتياطيا لاسترجاعها عند الحاجة.
وماهي الطريقة التي يمكنك بها حفظ ملفاتك  ومعلوماتك في مساحة خاصة بك على الأنترنيت مساحة خاصة كافية لخزن هذه البيانات لغرض الوصول اليها متى شئت واينما شئت.
هل تعرضت الى فقدان بياناتك وصورك وملفاتك المهمة ؟ وتبحث عن اسلم الطرق للوقاية من المخاطر؟
هل تشعر بالخوف من اعادة فورمات جهازك خشية فقدان البيانات والأعدادات والمفضلات التي تعبت في الحصول عليها؟
اذن هذا الموضوع من اجلك!!

تقنية الخزن السحابي Cloud Storage

الحل في  مواقع الخزن اونلاين او مايسمى بالتخزين السحابي Cloud Store : مثل مواقع , SkyDrive, Google Drive idrive, mozy, DropBox,  وغيرها وهي تقدم خدمة رفع ملفاتك على سيرفرات خاصة في الويب وتمنحك مساحة معينة وسرعة نقل بيانات معينة مجانا بأمكانيات معينة او مقابل اجور شهرية!! استمر بالقراءة اسفل

ل تتوفر هذه الخدمة بشكل مجاني ؟

الجديد في الأمر هو موقع Hightail. والذي فاجأ المجتمع التقني بتقديم خدمة حفظ البيانات على الويب مجااانا نعم بشكل مجاني .حيث يعطي كل مستخدم مساحة 15 جيجابايت خاصة به وكافية لحفظ ملفاته وبياناته على الويب.
يتوفر مع هذه الخدمة برنامج لأدارة الملفات و اعمال الخزن والأسترجاع والرفع والتحميل حيث تقوم بتنصيبه في جهازك,  ( او هاتفك ) وتخبره عن مكان الفولدرات الذي ترغب بالأحتفاظ بها ثم يتولى البرنامج عنك مهمة رفع محتويات هذا الفولدر وتسميته وارشفته وحفظه داخل مجموعات محددة. توجد نسخ من البرنامج لأجهزة اندرويد وابل iOS
كيف يمكنني الأستفادة من تقنية الخزن السحابي في Hightail
افترض ان حاسوبك الشخصي تعرض للسرقة او لفقدان البيانات او دمار القرص الصلب او مجرد الفورمات او انك مجرد تحاول الوصول الى بياناتك حاسوبك من اي حاسوب او جهاز موبايل اخر في العالم... كل ما عليك هو الدخول تنصيب البرنامج على حاسبة ثانية من جديد والدخول بنفس اليوزر نيم والباسوورد وسيتم تلقائيا جلب النسخة الثانية من بياناتك التي كانت في حاسوبك السابق والتي كانت مخزنة في حسابك في سيرفرات الشركة (السحاب)

شرح التسجيل في الموقع وتحميل البرنامج

للأستفادة من الخدمة يجب التسجيل عن طريق البريد الألكتروني ليقوم البرنامج فور ذلك بالقيام بالأعمال اوتوماتيكيا. الشرح ادناه بالصور
اولا: انقر على الرابط التالي للذهاب للموقع الرسمي للشركة


ثانيا: اتبع التعليمات كما في الصور التالية لغاية تحميل البرنامج:







 

هنا ادخل معلوماتك الأساسية الأسم الأول والثاني / بريدك الألكتروني (يجب ان يكون صحيحا ) / كلمة مرور جديد

ثالثا: أكملت التسجيل وبأمكانك البدء بعد ان تقوم بتفعيل حسابك .. اذهب الى ايميلك الذي سجلت به وستجد رسالة التفعيل افتحها وانقر على الرابط الموجود فيها كما في الصور ادناه:

 

مبروك تم تفعيل حسابك ما عليك سوى تحميل البرنامج (رابط البرنامج في واجهة الموقع بعد التسجيل ) والبدء بالأستفادة من خدماته.
في حال واجهتك اي مشاكل في التحميل او الأستخدام لا تتردد في ترك تعليقك في الأسفل.





 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق